السلطات الأردنية تحتجز الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس "زياد ابحيص"

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2018 - 6:33 م    عدد الزيارات 1720    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


احتجزت السلطات الأردنية مساء أمس الجمعة (2/11) الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس زياد ابحيص عدة ساعات في مطار عمّان الدولي.

ونشر ابحيص على صفحته على الفيسبوك أن جهاز المخابرات العامة الأردني احتجزه لنحو أربع ساعات في أثناء عودته من بيروت وصادرت منه جهازه المحمول وحاسوبه الشخصي.

وأكد الإعلامي ابحيص أن السلطات الأردنية تتابعه بشكل دائم لمعرفة تفاصيل عمله الإعلامي والبحثي المقدسي، موضحًا أنه جرى احتجازه وتوقيفه نحو 40 مرة منذ أن بدء بعمله الإعلامي المتخصص بقضية القدس عام  2002.

وتساءل ابحيص عن سبب توقيف السلطات الأردنية لمواطن أردني يعمل في الدعم الإعلامي والبحثي للقدس، وقال لمصلحة من يتم توقيفه والتضييق عليه؟

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »