20 % من الدول العربية والإسلامية تُطبع دبلوماسياً مع "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الأول 2018 - 12:32 م    عدد الزيارات 2588    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، التفاعل مع القدس، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أفادت "حملة المقاطعة- فلسطين"، بأن 20 في المئة من الدول العربية والإسلامية، قد باتت تمتلك علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحملة في إصدار لها بعنوان "واقع التطبيع في العالم العربي والإسلامي"، إن هناك تسع دول تمتلك علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال، بينما تمتلك ست دول علاقات منخفضة.

وشددت على أنها "تدق ناقوس الخطر في ظل هذا الواقع الخطير، والذي يدل على وجود موجة غير مسبوقة من التطبيع مع الاحتلال".

ودعت حملة المقاطعة، جميع الدول العربية والإسلامية إلى نبذ التطبيع مع الاحتلال والعمل على محاصرته والضغط عليه في سبيل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أنها تتابع كافة أشكال التطبيع المتسارعة في المنطقة، سواء على المستوى الرسمي أو غير الرسمي من خلال بعض الهيئات والشخصيات.

واعتبرت أن التطبيع مع الاحتلال جريمة لا تغتفر، ومحاولة يائسة لتزوير وعي الأمة، مشددة على أن الشعب الفلسطيني "لن يغفر ولن يسامح كل من يطبع مع الكيان الصهيوني".

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »