20 % من الدول العربية والإسلامية تُطبع دبلوماسياً مع "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 تشرين الأول 2018 - 12:32 م    عدد الزيارات 2218    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، التفاعل مع القدس، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أفادت "حملة المقاطعة- فلسطين"، بأن 20 في المئة من الدول العربية والإسلامية، قد باتت تمتلك علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحملة في إصدار لها بعنوان "واقع التطبيع في العالم العربي والإسلامي"، إن هناك تسع دول تمتلك علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال، بينما تمتلك ست دول علاقات منخفضة.

وشددت على أنها "تدق ناقوس الخطر في ظل هذا الواقع الخطير، والذي يدل على وجود موجة غير مسبوقة من التطبيع مع الاحتلال".

ودعت حملة المقاطعة، جميع الدول العربية والإسلامية إلى نبذ التطبيع مع الاحتلال والعمل على محاصرته والضغط عليه في سبيل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أنها تتابع كافة أشكال التطبيع المتسارعة في المنطقة، سواء على المستوى الرسمي أو غير الرسمي من خلال بعض الهيئات والشخصيات.

واعتبرت أن التطبيع مع الاحتلال جريمة لا تغتفر، ومحاولة يائسة لتزوير وعي الأمة، مشددة على أن الشعب الفلسطيني "لن يغفر ولن يسامح كل من يطبع مع الكيان الصهيوني".

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »