بعد حملة واسعة: رئيس بلدية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 تشرين الأول 2018 - 9:25 م    عدد الزيارات 1686    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


لم تمض سوى ساعات على الحملة الواسعة التي شنتها طواقم تابعة لبلدية وشرطة الاحتلال في مخيم شعفاط وسط القدس منذ صباح اليوم حتى وصل رئيس البلدية المتطرف "نير بركات" الى المخيم عصر اليوم وأخذ يتجول في شوارعه وسط حراسة عسكرية مشددة.

ورافق "بركات" عدد من ضباط الاحتلال وقيادات حزبية، في ما استهجن المواطنون الخطوة وأكدوا أنها غير مسبوقة.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال وأخرى شُرطية، تحرسها قوة عسكرية، اقتحمت اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، من جهة الحاجز العسكري، واقتحمت- ولأول مرة- شوارع المخيم وشرعت بتنظيفها، تزامنا مع تحرير  أكثر من 30 مخالفة لسيارات المواطنين في المنطقة.

وفسّر مواطنون هذه الخطوة بالتحدي الواضح لعمل طواقم وكالة الغوث "الأونروا" بمخيم شعغاط، وتنفيذ فعلي لتصريحات وقرارات رئيس بلدية الاحتلال المتطرف "نير بركات" بالعمل على إلغاء عمل "الأونروا" في القدس وفي كافة المجالات واستبدالها بخدمات من بلديته العبرية.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »