استعدادات لافتتاح مجمع تهويدي تجاري ضخم على أراضي شمال القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 21 تشرين الأول 2018 - 1:51 م    عدد الزيارات 3324    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


من المقرر أن يفتتح خلال الفترة القريبة القادمة مجمع تجاري إسرائيلي على بعد أمتار قليلة من جدار الفصل العنصري قُبالة مدخل بلدة الرام الرئيسي شمال القدس المحتلة.

وأعلن رجل الأعمال الإسرائيلي "رامي ليفي" عن استثمار عشرات ملايين الشواقل في المشروع التجاري الضخم المقام في مستوطنة “عطروت” شمال مدينة القدس المحتلة.

وبدأت أعمال البناء بالمشروع قبل عدة أعوام، ويشمل المجمع التجاري آلاف الأمتار من المحال التجارية المختلفة، وسيحتوي على أحد أكبر فروع شبكة "رامي ليفي" الإسرائيلية.

ونقلت مواقع عبرية عن عدد من مسؤولي المشروع أن شركات فلسطينية حصلت على محال تجارية داخل المشروع.

ومن ضمن المحال الفلسطينية داخل المشروع نجد فرعاً لشبكة محال “أحلى قمر” التي تمتلك عدداً من الفروع في القدس المحتلة ورام الله، وكذلك فإن أحد أشهر محال الملابس في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة سيفتتح محلاً له داخل المجمع.

ويضيف مسؤولو المشروع أن الزبون اليهودي سيتعرف على ماركات فلسطينية داخل هذا المجمع.

ويقول “رامي ليفي” أن المشروع يملك موافقة أمنية من شرطة الاحتلال، وسيكون هنالك إجراءات أمنية مشددة كما في باقي المجمعات بالقدس المحتلة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »