المتطرف "نير بركات" يستعرض خطته مجددا للقضاء على عمل "الأونروا" في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تشرين الأول 2018 - 6:38 م    عدد الزيارات 1680    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


عرض رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير بركات اليوم، على لجنة الداخلية في الكنيست خطته لإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المدينة المقدسة.

وبحسب الاذاعة العبرية الرسمية، فإن خطة بركات تعتمد على استبدال الخدمات المقدمة من الأونروا ومنها التعليمية والصحية بمثيل لها تقدمها بلدية القدس.

وقال بركات أمام اللجنة "يجب على سكان المدينة العرب أن يتلقوا الخدمات من البلدية مثل أي مواطن آخر في الدولة"، وأوضح "أن هذه هي رغبة المواطنين العرب في شرقي المدينة".

وأحضر بركات كتبًا دراسية من مؤسسات تعليمية تابعة للوكالة، تمجّد دلال مغربي. معتبرًا أن ذلك يضع حدًا لكذب اللاجئين، وأن القرار الأميركي بشأن تقليص ميزانية الأونروا يشكل نافذة فرص لتطبيق هذه الخطة، وفق قوله.

وقال "إن قرار ترامب وقف تمويل "أونروا" هو فرصة لتحقيق هذه الخطة وفرصة لوضع حد لتشويه الحقائق".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »