المتطرف "نير بركات" يستعرض خطته مجددا للقضاء على عمل "الأونروا" في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 تشرين الأول 2018 - 6:38 م    عدد الزيارات 1600    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


عرض رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير بركات اليوم، على لجنة الداخلية في الكنيست خطته لإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في المدينة المقدسة.

وبحسب الاذاعة العبرية الرسمية، فإن خطة بركات تعتمد على استبدال الخدمات المقدمة من الأونروا ومنها التعليمية والصحية بمثيل لها تقدمها بلدية القدس.

وقال بركات أمام اللجنة "يجب على سكان المدينة العرب أن يتلقوا الخدمات من البلدية مثل أي مواطن آخر في الدولة"، وأوضح "أن هذه هي رغبة المواطنين العرب في شرقي المدينة".

وأحضر بركات كتبًا دراسية من مؤسسات تعليمية تابعة للوكالة، تمجّد دلال مغربي. معتبرًا أن ذلك يضع حدًا لكذب اللاجئين، وأن القرار الأميركي بشأن تقليص ميزانية الأونروا يشكل نافذة فرص لتطبيق هذه الخطة، وفق قوله.

وقال "إن قرار ترامب وقف تمويل "أونروا" هو فرصة لتحقيق هذه الخطة وفرصة لوضع حد لتشويه الحقائق".

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »