القدس: الاحتلال يصيب ويعتقل مواطنين في اعتدائه على "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الإثنين 15 تشرين الأول 2018 - 6:12 م    عدد الزيارات 1489    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصيب عدد من المواطنين واعتُقل عدد آخر في اعتداء قوات الاحتلال اليوم الاثنين على تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي القدس المحتلة.

وكانت آليات وجرافات وقوات عسكرية تابعة لسلطات الاحتلال اقتحمت، اليوم الاثنين، تجمع "الخان الأحمر" البدوي المهدّد بالهدم شرقي مدينة القدس المحتلة، لاستكمال عمليات التجريف في أراضيه؛ تمهيدًا لهدمه.

وأغلقت قوات الاحتلال الشارع المؤدي إلى المنطقة ومنعت المتضامنين من الدخول إليه. وقال مراسلنا أن قوات الاحتلال حاولت اقتحام التجمّع في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلا أن أهالي "الخان الأحمر" تصدّوا لها، قبل أن تسلك طريقا آخر وتقتحم الخان.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المُبرح على الفلسطينيين والمتضامنين المُساندين لسكّان التجمع، واعتقلت أربعة منهم (فلسطيني، و3 متضامنين أجانب).

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »