المطران حنا يطالب بإنشاء مرجعية وطنية مسيحية إسلامية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 14 تشرين الأول 2018 - 11:04 م    عدد الزيارات 1925    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


طالب المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بإنشاء مرجعية وطنية اسلامية مسيحية في المدينة المقدسة.

وقال، في بيان صحفي: ان مسألة تسريب العقارات والأوقاف والممتلكات الإسلامية والمسيحية لجهات استيطانية احتلالية هي كارثة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني وستكون تداعيات هذه الأفعال التي ترقى الى مستوى الخيانة العظمى ستكون نتائجها وتبعاتها كارثية على هوية القدس وطابعها هذه المدينة المستهدفة من قبل سلطات الاحتلال عبر مرتزقتها وعملائها وأدواتها .
وأضاف: "نؤكد مجددا رفضنا واستنكارنا لأي صفقات او بيوعات او تسريب لأوقافنا وخاصة في مدينة القدس، ونقول انه لم يعد كافيا إصدار بيانات شجب واستنكار لأن هذه البيانات لا تعيد هذه العقارات والأوقاف المسربة وما هو مطلوب منا كمقدسيين بالدرجة الأولى هو ان نوحد صفوفنا وان نلفظ المرتزقة والعملاء والخونة الذين باعوا ضميرهم بحفنة من الدولارات الملوثة بالخيانة والعمالة" .

واستهجن المطران حنا تعمد ظهور البائعين والمتورطين بتسريب العقارات المقدسية في القدس ويصولون ويجولون وينتقلون من مكان الى مكان ويحظون بدعم وتغطية من جهات معروفة بالنسبة الينا معرفة جيدة .

وقال: لم تعد هنالك حاجة عند هؤلاء لكي يهربوا الى الخارج فهم يحظون بحماية مشغليهم الذين يقدمون لهم الغطاء المطلوب لكي يبقوا في مواقعهم دونما أي رادع أخلاقي أو انساني.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »