الاحتلال بصدد بناء 10 أبراج للسيارات في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2018 - 10:54 م    عدد الزيارات 1441    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


تعكف بلدية الاحتلال في القدس على بناء 10 أبراج لوقوف السيارات بالقرب من البلدة القديمة في القدس القديمة، وسط تحذيرات من تشويه الطابع التاريخي للبلدة.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، نقلا عن مخططين ومهندسين معماريين "إسرائيليين"، إن الأبراج "ستفسد المناظر الطبيعية لجدران المدينة القديمة".

وأضافت أن البلدية أصدرت تراخيص بناء للأبراج الأسبوع الماضي لصالح شركة "عدن"، وتسمح ببناء 6 أبراج بالقرب باب العامود وأربعة بالقرب من باب النبي داود.

ويؤدي باب العامود إلى الأسواق التاريخية والأماكن الدينية وبخاصة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، في حين أن باب النبي داود يؤدي إلى الحي اليهودي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه "يتم تخطيط العشرات من الأبراج الإضافية في جميع أنحاء المدينة". واستنادًا الى الصحيفة يبلغ طول البرج الواحد من 15 إلى 17 مترًا ويمكنها استيعاب 12 سيارة لكل منها.

وقال المهندس "الإسرائيلي" مائير ياجود إن الأبراج تتناقض مع سياسة الحد من الاعتماد على السيارات الخاصة في وسط المدينة.

وأضاف ياجود، لصحيفة "هآرتس": "بدلاً من تقليل أماكن وقوف السيارات، فإنهم يزيدون العرض، مما يؤدي إلى المزيد من الاختناقات المرورية".

أما المهندس جيل غوردون، من لجنة المحافظة على البيئة (غير حكومية)، فيقول: "هذا سلوك يناسب قرية ريفية لا مدينة تاريخية".

ورأى أن الحل هو "موقف سيارات كبير تحت الأرض لكن شركة عدن تبحث عن حلول سهلة ومدمرة".

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »