الاحتلال يقمع المسيرة الأسبوعية ضد هدم "الخان الأحمر" ويعتدي على الممشاركين

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2018 - 4:35 م    عدد الزيارات 285    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، هدم، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة 12-10-2018، المسيرة الأسبوعية في الشارع الرئيسي القريب من تجمع الخان الأحمر البدوي شرق القدس، ضد قرار هدمه وترحيل سكانه.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين والمشاركات في المسيرة، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من خيمة الاعتصام بالخان الأحمر.

وشارك في المسيرة عشرات المتضامنين والنشطاء المحليين والدوليين ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وأهالي الخان الأحمر والتجمعات المجاورة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات وطنية منددة بقرار الاحتلال، والداعية إلى التصدي لمحاولاته ومخططاته في سرقة أراضي المواطنين والتوسع الاستيطاني.

وتصدت قوات الاحتلال لجموع المشاركين في المسيرة حينما وصلت إلى شارع القدس أريحا  الرئيسي المحاذي للتجمع، وهددت الجميع بالاعتقال.

يذكر أن الاحتلال ضرب طوقا أمنيا وفرض حصارا عسكريا على المنطقة ونصب حواجز عسكرية لعرقلة تدفق المواطنين على خيمة الاعتصام.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »