الاحتلال يواصل إغلاق شارع حيوي في حي المكبر بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 8:59 ص    عدد الزيارات 527    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، إغلاق أحد الطرق الحيوية في حي "جبل المكبر" جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وكان الاحتلال أغلق "شارع المدارس" أول أمس الإثنين 8-10-2018، من خلال إحدى دوريّاته العسكرية، مدّعية تعرّض جنودها للرشق بالحجارة.

واستدعى الاحتلال جرافة لتثبيت مكعبات إسمنتية بدلًا من الدورية، وبذلك يكون الاحتلال قد أغلق الشارع بشكل كامل، ومنع دخول وخروج المركبات منه.

يُشار إلى أن مستوطنة "أرمون هنتسيف" مُقامة في الشارع ذاته، إلى جانب تواجد عناصر دورية عسكرية في المكان لحماية المستوطنين القاطنين فيها، حيث تتعرّض المستوطنة للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين في فترات متقطعة.

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »