الاحتلال يواصل إغلاق شارع حيوي في حي المكبر بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 8:59 ص    عدد الزيارات 1869    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، إغلاق أحد الطرق الحيوية في حي "جبل المكبر" جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وكان الاحتلال أغلق "شارع المدارس" أول أمس الإثنين 8-10-2018، من خلال إحدى دوريّاته العسكرية، مدّعية تعرّض جنودها للرشق بالحجارة.

واستدعى الاحتلال جرافة لتثبيت مكعبات إسمنتية بدلًا من الدورية، وبذلك يكون الاحتلال قد أغلق الشارع بشكل كامل، ومنع دخول وخروج المركبات منه.

يُشار إلى أن مستوطنة "أرمون هنتسيف" مُقامة في الشارع ذاته، إلى جانب تواجد عناصر دورية عسكرية في المكان لحماية المستوطنين القاطنين فيها، حيث تتعرّض المستوطنة للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين في فترات متقطعة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »