الاحتلال يواصل إغلاق شارع حيوي في حي المكبر بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 8:59 ص    عدد الزيارات 1722    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثالث على التوالي، إغلاق أحد الطرق الحيوية في حي "جبل المكبر" جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وكان الاحتلال أغلق "شارع المدارس" أول أمس الإثنين 8-10-2018، من خلال إحدى دوريّاته العسكرية، مدّعية تعرّض جنودها للرشق بالحجارة.

واستدعى الاحتلال جرافة لتثبيت مكعبات إسمنتية بدلًا من الدورية، وبذلك يكون الاحتلال قد أغلق الشارع بشكل كامل، ومنع دخول وخروج المركبات منه.

يُشار إلى أن مستوطنة "أرمون هنتسيف" مُقامة في الشارع ذاته، إلى جانب تواجد عناصر دورية عسكرية في المكان لحماية المستوطنين القاطنين فيها، حيث تتعرّض المستوطنة للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين في فترات متقطعة.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »