القوى الوطنية والإسلامية تدعو "لأسبوع الحسم" في الخان الأحمر

تاريخ الإضافة الأحد 7 تشرين الأول 2018 - 3:11 م    عدد الزيارات 1587    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة، اليوم إلى اعتبار الأسبوع الجاري أسبوع الحسم لإسناد المرابطين في الخان الأحمر شرقي القدس رفضا للتهجير القسري، وتشبثا بالأرض ومقاومة مشاريع الاستيطان.

وطالبت القوى بتكثيف التواجد اليومي والمكوث والمبيت واعتبار الجمعة يومًا نضاليًا للتصدي لمشروع تهجير الخان الأحمر.

وشددت على رفض واستنكار محاولات الاحتلال فرض أمر واقع في المسجد الاقصى واستمرار تدنيسه، وإقامة الصلوات التلمودية في باحاته وهو ما ينذر بانفجار الوضع، مضيفة: "وحدها دولة الاحتلال من يتحمل المسؤولية في ظل استهدافها للمقدسات الاسلامية والمسيحية".

وحذرت من المس بالوضع القائم فيما يتعلق بمؤسسات الأمم المتحدة والأونروا والإجراءات الاحتلالية لإغلاقها، داعية لحماية موسم الزيتون أمام تصاعد اعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ومهاجمة المزارعين والذهاب بصورة جماعية والتصدي لأي اعتداء.

وطالبت المؤسسات الدولية النسوية والإنسانية بالضغط من أجل وقف التعدي الجاري بحق الأسيرات في سجون الاحتلال مع دخول الخطوات النضالية الشهر الثاني على التوالي، داعية لأوسع إسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »