تقرير: هدم 14 منشأة بالضفة والقدس المحتلتين الشهر الماضي

تاريخ الإضافة الخميس 4 تشرين الأول 2018 - 9:24 م    التعليقات 0    القسم هدم، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أفاد تقرير إحصائي صدر، اليوم، أن شهر أيلول/ سبتمبر شهد تنفيذ الاحتلال لأربعة عشر عملية هدم في مختلف أنحاء بالضفة والقدس المحتلتين، من بينها حالات إجبار الفلسطينيين على هدم منشآتهم بأيديهم.

وذكر التقرير الصادر عن مركز القدس لدراسات الشأن “الإسرائيلي” والفلسطيني، بأن سلطات الاحتلال تواصل سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادر أراضيهم وإخطار الكثير من المنشآت بالهدم خلال شهر أيلول من عام 2018.

وأوضح التقرير أن الاحتلال أخطر بهدم عشرات المنشآت السكنية والتجارية، فيما صادقت على بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في مستوطنات الضفة بعد مصادرة وتجريف أراض فلسطينية وشق طرق استيطانية.

وأشار المركز في تقريره الاحصائي، أن اجراءات الاحتلال طالت منشآت تعود لفلسطينيين داخل الخط الأخضر، وذلك ضمن سياستها التنكيلية بهم بهدف تهجيرهم، حيث تواصل حصارها لقرية الخان الاحمر شمال شرق القدس المحتلة بهدف هدمه.

براءة درزي

كقدسٍ فيها مصباح..

الخميس 11 تشرين الأول 2018 - 8:41 ص

 صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أسد الأقصى مصباح أبو صبيح الذي نفّذ في 9/10/2016، عملية فدائيّة في حي الشيخ جراح، خاصرة المسجد الشمالية المستهدفة بالتهويد. العملية التي أدّت إلى مق… تتمة »