د. حنا عيسى: الاستيلاء على عقارات المقدسيين غير شرعي ومخالف للقانون الدولي

تاريخ الإضافة الخميس 4 تشرين الأول 2018 - 7:47 م    عدد الزيارات 1397    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد خبري القانون الدولي أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى أن كل أعمال الاستيطان والتهويد والاستيلاء على الأراضي والعقارات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في القدس غير شرعية، وتُعد مخالفة جسيمة للقوانين الدولية.

وقال عيسى، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، ان سلطات الاحتلال تهدف من ذلك نزع الهوية العربية والإسلامية التاريخية عن القدس وفرض الطابع اليهودي عليها، إضافة للسيطرة على المدينة وتغيير معالمها بهدف تهويدها وإنهاء الوجود العربي الفلسطيني فيها.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »