مستوطنون يستولون على عقار فلسطيني تاريخي في القدس القديمة بحماية عسكرية

تاريخ الإضافة الخميس 4 تشرين الأول 2018 - 9:35 ص    عدد الزيارات 1370    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

استولت عصاباتٌ من المستوطنين، تحرسها قوة عسكرية معزّزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس على عقار فلسطيني قديم وتاريخي في "عقبة" درويش" داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويعود العقار لعائلة جودة المقدسية، ويقع في منطقة حسّاسة جداً لا تبعد كثيراً عن المسجد الأقصى، وقد اُستخدم مؤخراً كـ"صندوق مرضى" وتأجيره لمؤسسة "كلاليت".

وقال مراسلنا في القدس أن حالة من السخط والغضب تسود المنطقة بخاصة، والقدس القديمة بشكل عام، وسط أنباء يتداولها الجميع بحصول عملية بيعٍ وتسريب للعقار بأساليب مختلفة وملتوية للمستوطنين، في الوقت الذي أكدت فيه عائلة جودة المقدسية أنها نقلت ملكية العقار وباعته قبل نحو عام لمستثمر ورجل أعمال فلسطيني من عائلة (العطاري) نشط مؤخراً في شراء عقارات مقدسية في البلدة القديمة، في الوقت الذي أكد فيه وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، بتصريح سابق، أن العقار وقف اسلامي لا يستطيع أحد بيعه!!.

وكان مستوطنون استولوا أمس على عقار فلسطيني عبارة عن شقتين مساحة كل شقة 120 متراً، وقطعة أرض تزيد مساحتها عن الدونم في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بزعم ملكيتها له عن طريق الشراء!!.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »