تمهيدًا لهدمه: قوات الاحتلال تحاصر الخان الأحمر بالقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 تشرين الأول 2018 - 12:14 م    عدد الزيارات 1215    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


فرضت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، حصاراً عسكرياً مشددا ومحكما على تجمع الخان الأحمر البدوي شرق القدس المحتلة، في خطوة متقدمة وتمهيدية لهدمه بعد انتهاء مهلة الاحتلال للأهالي لهدمه ذاتيا.

وقال نشطاء لمراسلنا في القدس انهم لاحظوا، ومنذ ساعات الصباح الباكر، وصول سيارات وآليات عسكرية تابعة للاحتلال إلى منطقة الخان الأحمر ومحاصرة التجمع السكني بعد 48 ساعة من انتهاء مهلة الاحتلال لهدم منازلهم ذاتيا.

يذكر أن سلطات الاحتلال أمهلت أهالي الخان الأحمر حتى الأول من تشرين الأول الجاري لهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم قواتها بذلك تنفيذا لقرار صادر عن محكمة الاحتلال العليا بشهر آب/أغسطس الماضي، وردت فيه المحكمة التماس الأهالي ضد إخلائهم وتهجيرهم لتوسيع المشاريع الاستيطانية فوق أرضيهم.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »