مستوطنون يعربدون في سوق "القطانين" ويدنّسون الأقصى بحراسات عسكرية مشددة

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 12:43 م    عدد الزيارات 1164    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


واصلت عصابات المستوطنين، اليوم الاثنين، تدنيسها للمسجد الأقصى المبارك، باقتحامات واسعة من جهة باب المغاربة، وبحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا في القدس إن تسعين مستوطنا اقتحموا المسجد، نسبة كبيرة منهم بزيهم الديني التقليدي، وحاولوا أداء طقوس وشعائر تلمودية في المسجد، خاصة في منطقة باب الرحمة، فضلاً عن الاستماع لشروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم.

في الوقت نفسه، مارست عصابات المستوطنين، منذ ساعات صباح اليوم، عربداتها في سوق سوق القطانين التاريخي المُفضي الى المسجد الأقصى، وأدى عدد كبير من المستوطنين صلوات تلمودية أمام الأقصى من جهة باب القطانين وهم يحملون سعف النخيل ويرددون ترانيم تلمودية، فيما أجبر الاحتلال تجار السوق إغلاق محالهم التجارية فيه.

ولفت مراسلنا الى أن عربدات المستوطنين عمّت البؤر الاستيطانية في القدس القديمة، وفي بلدة سلوان المجاورة؛ ترافقها اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم خلال ذهاب المستوطنين وإيابهم من وإلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى).

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »