هيئة مقاومة الجدار تعلن النفير العام لحماية الخان الأحمر

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 12:31 م    عدد الزيارات 1717    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


اكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الإصرار على رفض خطوة الاحتلال بإمهال أهالي الخان الأحمر حتى الاول من تشرين أول المقبل لهدم منازلهم وإخلاء القرية، والاستعداد للتصدي ومقاومة تنفيذ هذه الجريمة، واعتبار هذا البيان بمثابة إعلان للنفير العام.

وحذرت الهيئة كل من يأمر أو يساهم أو يشارك في ارتكاب جريمة الحرب هذه من مسؤولي وضباط وجنود الاحتلال "الإسرائيلي"، أو أي من المدنيين لأنهم سيكونون عرضة للمحاسبة أمام أجهزة العدالة، ذلك أن هذه الجريمة لا يسري عليها التقادم، خصوصاً أن ملف الخان الأحمر منظور اليوم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ودعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيانها كل في موقعه بالاستعداد لإشعال الأرض تحت أقدام المستعمرين في الخان الأحمر أو في محيطه، أو حيث الحواجز والطرق الالتفافية، وبما يحافظ على سلمية المواجهات الشعبية مع المحتل.

وناشدت الهيئة كل شرفاء العالم وأشقائنا العرب والمسلمين بالانتصار لضحايا الاحتلال "الإسرائيلي"، والوقوف في وجه المجرمين لمنع تنفيذ هذه الجريمة قبل وقوعها، وطالبت الدول الاطراف الموقعة على الاتفاقيات الدولية، باتخاذ التدابير والخطوات العملية لإجبار "إسرائيل" على منع تنفيذ هذه الجريمة، وفرض العقوبات عليها في حال إصرار سلطات الاحتلال على ارتكاب جريمة الحرب.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »