أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطالبون ترمب بإصدار قرار يتعلق بالأمريكيين المولودين في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 24 أيلول 2018 - 11:49 ص    عدد الزيارات 1446    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


قالت القناة العبرية السابعة، إن أعضاء في الكونغرس الأمريكي، طلبوا من الرئيس دونالد ترمب أم يسمح للمواطنين الأمريكيين بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد لأبنائهم المولودين في القدس، على جوازات سفرهم.

وأضافت القناة العبرية، أن 55 من أعضاء الكونغرس، طالبوا ترمب بأن يأمر وزارة الخارجية الأمريكية بالسماح للأطفال الأمريكيين المولودين في القدس، بتسجيل "إسرائيل" كبلد ميلادهم على جوازات السفر.

استناداً إلى اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وكتب أعضاء الكونغرس في رسالة إلى ترمب: "وزارة الخارجية لم تنفذ بعد سياسة الحكومة للاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" لأغراض تسجيل المواليد أو إصدار جواز سفر لمواطن أمريكي ولد في القدس”.

وكانت الإدارات الأمريكية السابقة تعارض تسجيل "إسرائيل" كبلد ميلاد للمواطنين الأمريكيين المولودين في القدس.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »