فرنسا تحذر من عواقب هدم قرية "الخان الأحمر" الفلسطينية

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيلول 2018 - 11:00 ص    عدد الزيارات 1375    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


أكد وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي "جان أيف لودريان"، أن بلاده قلقة إزاء الوضع الراهن في قرية الخان الأحمر.

وأشار لودريان، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء 12-9-2018، إلى أنه يضم صوته إلى صوت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي ويدعو السلطات الإسرائيلية إلى عدم هدم قرية الخان الأحمر.

وذكر بأن أعمال هدم البنى التحتية والوحدات السكنية في الضفة الغربية، وهي أراضٍ فلسطينية محتلة، يتنافى مع القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، إذ تؤدي إلى إجلاء السكان وترحيلهم القسري، كما أنها تتعارض مع قرارات مجلس الأمن.

وأوضح الوزير الفرنسي، أن بلاده تولي اهتمامًا خاصًا بقرية الخان الأحمر نظرًا إلى موقعها الجغرافي في منطقة استراتيجية مهمة لاستمرارية الدولة الفلسطينية وحلّ الدولتين، على أن تكون القدس عاصمتهما، محذرا من العواقب الإنسانية والسياسية التي قد تترتب على هدم القرية وانتقال سكانها.

وشدد على أن فرنسا ستواصل مساعيها من أجل الحفاظ على حلّ الدولتين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »