فرنسا تحذر من عواقب هدم قرية "الخان الأحمر" الفلسطينية

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيلول 2018 - 11:00 ص    عدد الزيارات 1588    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، أبرز الأخبار

        


أكد وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي "جان أيف لودريان"، أن بلاده قلقة إزاء الوضع الراهن في قرية الخان الأحمر.

وأشار لودريان، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء 12-9-2018، إلى أنه يضم صوته إلى صوت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي ويدعو السلطات الإسرائيلية إلى عدم هدم قرية الخان الأحمر.

وذكر بأن أعمال هدم البنى التحتية والوحدات السكنية في الضفة الغربية، وهي أراضٍ فلسطينية محتلة، يتنافى مع القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، إذ تؤدي إلى إجلاء السكان وترحيلهم القسري، كما أنها تتعارض مع قرارات مجلس الأمن.

وأوضح الوزير الفرنسي، أن بلاده تولي اهتمامًا خاصًا بقرية الخان الأحمر نظرًا إلى موقعها الجغرافي في منطقة استراتيجية مهمة لاستمرارية الدولة الفلسطينية وحلّ الدولتين، على أن تكون القدس عاصمتهما، محذرا من العواقب الإنسانية والسياسية التي قد تترتب على هدم القرية وانتقال سكانها.

وشدد على أن فرنسا ستواصل مساعيها من أجل الحفاظ على حلّ الدولتين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »