رغم انتهاء مهلة إخلاء "الخان الأحمر".. الأهالي مستمرون فى الاعتصام ويقتحمون مدخل القرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيلول 2018 - 10:49 ص    عدد الزيارات 1659    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تنتهي المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتهجير أهالي قرية الخان الأحمر البدوي شرق القدس، اليوم الأربعاء.

وقال "محمد أبوداهوك"، من سكان الخان الأحمر، إن دوريات الاحتلال موجودة منذ فجر أمس، ويدققون فى الهويات ويمنعون النشطاء من دخول الخان الأحمر.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن الدورية جاءت عقب الإعلان عن بناء قرية "الوادي الأحمر" لحماية الأرض، لافتًا إلى أن الأهالي بالخان الأحمر والنشطاء يواصلون الاعتصام المفتوح تصديًا لقرار الاحتلال بهدم الخان.

وفي سياق آخر، أكد مدير عام دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان "عبد الله أبو رحمة، أن نشطاء المقاومة الشعبية تمكنوا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية من فتح البوابة التي أغلقها جنود الاحتلال على مدخل قرية الخان الأحمر شرق القدس.

وقال أبو رحمة، إن مئات المواطنين تمكنوا من الوصول للقرية، متوقعًا وصول المزيد خلال الساعات القادمة رغم المعيقات التي يفرضها الاحتلال للحيلولة دون وصول المواطنين والنشطاء إلى القرية المهددة بالهدم.

وأضاف أبو رحمة أن إغلاق المنطقة من قبل الاحتلال وحصاره لها يؤشر على نيته تنفيذ قرار هدم القرية بحزم ودون اكتراث بالمعتصمين.

يذكر أن المحكمة العليا رفضت الأربعاء الماضي، التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم القرية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، وبالنتيجة فإن القرار يسمح للاحتلال بتنفيذ عمليتي التهجير والهدم.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »