بعد انتهاء مهلة المحكمة.. قوات الاحتلال تحاصر "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيلول 2018 - 10:36 ص    عدد الزيارات 1430    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


انتهت صباح اليوم الأربعاء 12-9-2018، المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية، لإجلاء قرية "الخان الأحمر" من الفلسطينيين تمهيدا لهدمه.

وكانت محكمة إسرائيلية أيدت الأربعاء الماضي، قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات تطالب بوقفه، وقال قضاة محكمة الاحتلال إننا "نرفض الالتماسات" التي تطالب بوقف هدم خان الأحمر، مضيفين أن "الأمر المؤقت بوقف الهدم خلال النظر في هذه الشكاوي، سيلغى خلال سبعة أيام".

وقال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، من داخل القرية، إن قوات الاحتلال حاصرت الخان من كافة جوانبه، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، ومنعت المركبات من الوصول إليه.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »