في سابقة: مدرسة مقدسية تستقبل المتطرف "بركات" وطلابها ينشدون بالعبري

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2018 - 11:28 ص    عدد الزيارات 2620    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، فيديو، أبرز الأخبار

        


في سابقة خطيرة، بدأت مدرسة العلا بالقدس المحتلة السنة الدراسية الجديدة بافتتاح فصلٍ خطير من فصول أسرلة التعليم بالمدينة المقدسة، واستضافت إدارة المدرسة رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "نير بركات"، وأنشد عدد من طلاب المدرسة باللغة العبرية أمامه.

وتعتمد المدرسة "المناهج الإسرائيلية" بشكل كامل والذي يضج بمحاولات تزوير التاريخ والجغرافيا حول فلسطين المحتلة، وتوسع عدد طلابها من 100 طالب إلى 450 طالبًا انتقلت على إثر ذلك من حي شعفاط إلى حي وادي الجوز، وأقيمت على أنقاض مدرسة "الفتاة اللاجئة" التي كانت تتبع لمديرية التعليم الفلسطينية ليضاف هذا المبنى الجديد إلى قائمة المباني الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وشاركت المدرسة ذاتها في مارس/آذار 2018 في يوم مفتوح لشرطة الاحتلال التي قدمت محاضرات للطلبة الفلسطينيين في مشهد أشبه ما يكون بغسل أدمغة للأطفال.

وقد أعرب عدد كبير من المقدسيين والنشطاء استنكارهم لتصرفات وقرارات إدارة المدرسة، وطالبوا أولياء أمور الطلاب بسحب أبنائهم منها لكونها تعمل على غسل دماغ أطفالنا لترويضهم لقبول الاحتلال.

 

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »