في سابقة: مدرسة مقدسية تستقبل المتطرف "بركات" وطلابها ينشدون بالعبري

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2018 - 11:28 ص    عدد الزيارات 3860    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، فيديو، أبرز الأخبار

        


في سابقة خطيرة، بدأت مدرسة العلا بالقدس المحتلة السنة الدراسية الجديدة بافتتاح فصلٍ خطير من فصول أسرلة التعليم بالمدينة المقدسة، واستضافت إدارة المدرسة رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "نير بركات"، وأنشد عدد من طلاب المدرسة باللغة العبرية أمامه.

وتعتمد المدرسة "المناهج الإسرائيلية" بشكل كامل والذي يضج بمحاولات تزوير التاريخ والجغرافيا حول فلسطين المحتلة، وتوسع عدد طلابها من 100 طالب إلى 450 طالبًا انتقلت على إثر ذلك من حي شعفاط إلى حي وادي الجوز، وأقيمت على أنقاض مدرسة "الفتاة اللاجئة" التي كانت تتبع لمديرية التعليم الفلسطينية ليضاف هذا المبنى الجديد إلى قائمة المباني الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وشاركت المدرسة ذاتها في مارس/آذار 2018 في يوم مفتوح لشرطة الاحتلال التي قدمت محاضرات للطلبة الفلسطينيين في مشهد أشبه ما يكون بغسل أدمغة للأطفال.

وقد أعرب عدد كبير من المقدسيين والنشطاء استنكارهم لتصرفات وقرارات إدارة المدرسة، وطالبوا أولياء أمور الطلاب بسحب أبنائهم منها لكونها تعمل على غسل دماغ أطفالنا لترويضهم لقبول الاحتلال.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »