في سابقة: مدرسة مقدسية تستقبل المتطرف "بركات" وطلابها ينشدون بالعبري

تاريخ الإضافة الخميس 6 أيلول 2018 - 11:28 ص    عدد الزيارات 3179    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، فيديو، أبرز الأخبار

        


في سابقة خطيرة، بدأت مدرسة العلا بالقدس المحتلة السنة الدراسية الجديدة بافتتاح فصلٍ خطير من فصول أسرلة التعليم بالمدينة المقدسة، واستضافت إدارة المدرسة رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "نير بركات"، وأنشد عدد من طلاب المدرسة باللغة العبرية أمامه.

وتعتمد المدرسة "المناهج الإسرائيلية" بشكل كامل والذي يضج بمحاولات تزوير التاريخ والجغرافيا حول فلسطين المحتلة، وتوسع عدد طلابها من 100 طالب إلى 450 طالبًا انتقلت على إثر ذلك من حي شعفاط إلى حي وادي الجوز، وأقيمت على أنقاض مدرسة "الفتاة اللاجئة" التي كانت تتبع لمديرية التعليم الفلسطينية ليضاف هذا المبنى الجديد إلى قائمة المباني الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وشاركت المدرسة ذاتها في مارس/آذار 2018 في يوم مفتوح لشرطة الاحتلال التي قدمت محاضرات للطلبة الفلسطينيين في مشهد أشبه ما يكون بغسل أدمغة للأطفال.

وقد أعرب عدد كبير من المقدسيين والنشطاء استنكارهم لتصرفات وقرارات إدارة المدرسة، وطالبوا أولياء أمور الطلاب بسحب أبنائهم منها لكونها تعمل على غسل دماغ أطفالنا لترويضهم لقبول الاحتلال.

 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »