أمين دار الفتوى اللبنانية يدعو إلى نصرة المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 آب 2018 - 3:49 م    عدد الزيارات 2225    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد أمين دار الفتوى اللبنانية، الشيخ أمين الكردي، الثلاثاء، في خطبة عيد الأضحى، على ضرورة ألا تغيب قضية المسجد الأقصى على كل مسلم.

وقال الكردي، في خطبته التي ألقاها بمسجد "محمد اتلامين" وسط بيروت، إن "العيد فرحة، وهذه الفرحة تحرك فينا كل المعاني نحو فلسطين والمسجد الأقصى".

وأضاف "بالعمل الصالح تبنى الأوطان، ولا تبنى بالأحقاد ولا الكراهية ولا بموالاة الظالم على حساب المظلوم، تبنى بالمحبة وتقديم المنفعة العامة على المنفعة الخاصة".

وبيّن أن "سبب خراب الإنسان هو العمل المفسد والسيئ، نحتاج للعمل الصالح في كل الميادين والنواحي وفي كل دوائر هذه الدنيا".

وشدد بالقول "في موسم العيد هذا، لا يجب أن ننسى قضية فلسطين، ولا ننسى المسجد الأقصى".

ودعا إلى أن "نحول فرحتنا بالعيد والطاقة الإيمانية في موسم الحج إلى نفحات نحيي فيها معاني استحضار المسجد الأقصى".

وتابع الكردي أن "الإسلام علمنا والقرآن علمنا أن نحمل الخير لكل الناس، الدعوة إلى الخير الذي يبرز بالعمل الصالح، وهو الباب الذي تتغير فيه المجتمعات، وأن نتعلم كيف يكون العمل الصالح ثم نعيشه ونمارسه". 

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد احتلت القدس عام 1976، وأعلنت عام 1980 ضمها لأراضيها، وجعلها عاصمة لها، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »