"جماعة الهيكل" تدعو لصلاة تلمودية جماعية داخل الأقصى اليوم لمناسبة عيد يهودي

تاريخ الإضافة الأحد 19 آب 2018 - 1:15 م    عدد الزيارات 992    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


دعت جماعات يهودية منضوية في اطار ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في صلاة تلمودية جماعية اليوم الأحد، في المسجد الأقصى، والجهر بصلوات التوبة اليهودية "سليخوت" معتبرة "أنه زمانها ووقتها قد حان في الأقصى".

وبهذا تكون جماعات الهيكل المزعوم تخالف العقائد اليهودية بشكل وزمان تنفيذ هذه الصلاة التلمودية حيث تجمع الطوائف اليهودية على أن زمن هذه الصلاة لا يكون إلا في الليل أو قبل الفجر أو مع الفجر، وجماعات الهيكل ببرنامجها المتطرف الذي أعلنته تنوي تنفيذ هذه الصلاة داخل الأقصى خلال فترة الاقتحامات اليوم الأحد.

وصلاة "سليخوت" مجموعة نصوص تلمودية يرددها اليهودي قبل الفجر أو ليلا قبل منتصف الليل، وتبدأ مع بداية شهر أيلول العبري وتستمر حتى عيد الغفران العبري.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »