"جماعة الهيكل" تدعو لصلاة تلمودية جماعية داخل الأقصى اليوم لمناسبة عيد يهودي

تاريخ الإضافة الأحد 19 آب 2018 - 1:15 م    عدد الزيارات 1075    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


دعت جماعات يهودية منضوية في اطار ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" أنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في صلاة تلمودية جماعية اليوم الأحد، في المسجد الأقصى، والجهر بصلوات التوبة اليهودية "سليخوت" معتبرة "أنه زمانها ووقتها قد حان في الأقصى".

وبهذا تكون جماعات الهيكل المزعوم تخالف العقائد اليهودية بشكل وزمان تنفيذ هذه الصلاة التلمودية حيث تجمع الطوائف اليهودية على أن زمن هذه الصلاة لا يكون إلا في الليل أو قبل الفجر أو مع الفجر، وجماعات الهيكل ببرنامجها المتطرف الذي أعلنته تنوي تنفيذ هذه الصلاة داخل الأقصى خلال فترة الاقتحامات اليوم الأحد.

وصلاة "سليخوت" مجموعة نصوص تلمودية يرددها اليهودي قبل الفجر أو ليلا قبل منتصف الليل، وتبدأ مع بداية شهر أيلول العبري وتستمر حتى عيد الغفران العبري.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »