الآلاف يؤدون الجمعة برحاب الأقصى

الشيخ نواهضة يطالب الأمة بتحمل مسؤولياتها تجاه القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 17 آب 2018 - 7:45 م    عدد الزيارات 1128    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدى أكثر من خمسين ألف فلسطيني من القدس والداخل المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد اقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس، وبلدتها القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى.

من جانبه، أكد الشيخ الدكتور إسماعيل نواهضة، في خطبة الجمعة بالأقصى أنه عشية ذكرى حريق المسجد الأقصى، فإنه يتطلب من العرب والمسلمين تحمل مسؤولياتهم تجاه تحرير المسجد ومن الفلسطينيين لشد الرحال إليه وتوحيد صفوفهم وإنهاء الانقسام.

وقال الشيخ نواهضة: "بعد أيام قلائل تحل علينا ذكرى اليمة حزينة هي ذكرى حريق المسجد الأقصى المبارك في الواحد والعشرين من شهر أغسطس عام 1969، على يد  رجل حاقد على الإسلام والمسلمين، وقد أثبتت الأحداث والشواهد ان هذا الحريق كان متعمدًا.

وأشار إلى أن هذا الحريق أحدث في حينه -وما زال- صدمة كبيرة في عالمنا العربي والإسلامي، كما أحدث ردة فعل قوية لكنها لم ترتق إلى المستوى المطلوب.

وأكد الدكتور نواهضة أن هذه الذكرى تتطلب من العرب والمسلمين حكاما وشعوبا تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه العمل على تحرير المسجد الأقصى وتخليصه من نير الاحتلال كما وتتطلب هذه الذكرى من الشعب الفلسطيني من اطيافه وفصائله توحيد صفوفهم وإنهاء نزعاتهم وانقساماتهم البغيضة.

وطالب الشيخ نواهضة بشد الرحال إلى الأقصى والمرابطة فيه لمواجهة هذه المخططات والمؤامرات التي تحاك ضده.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »