عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 10 آب 2018 - 5:48 م    عدد الزيارات 1420    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


أدى عشرات الآلاف من فلسطينيي القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948م اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مراسلنا ان القدس القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى المبارك شهدت منذ ساعات صباح اليوم حركة نشطة، بدأت في تدفق المصلين من مختلف أبواب القدس القديمة، على شكل مجموعات، للمسجد الأقصى والانتشار في رحابه ومُصلياته ومرافقه المختلفة.

ولفت مراسلنا الى انتشار قوات الاحتلال وسط القدس المحتلة، وبمحيط البلدة القديمة، واحتجاز بطاقات مئات المصلين من فئة الشبان على مداخل المسجد المبارك.

وألقى الدكتور محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة، تناول فيها العدي من المواضيع، وركز فيها على فضل الأيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة القادم وثواب العمل والاجتهاد فيها وأبرزها صوم يوم عرفة.

كما تطرق الى أوضاع الشعب الفلسطيني وقضيته، والقدس ومقدساتها، ووضع الأمة الاسلامية بشكل عام.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »