الشيخ سليم: الأقصى لا يزال يتعرض للظلم بانتهاكات الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 10 آب 2018 - 9:13 م    عدد الزيارات 971    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد سليم أن المسجد لا يزال يتعرض للظلم والعدوان بفعل انتهاكات الاحتلال التي تستهدفه.

وقال في خطبة الجمعة، اليوم: إن المسجد الأقصى لا يزال يتعرض للظلم والعدوان، مؤكدًا أن الأقصى لا يقبل القسمة على طرفين، وتستحيل فيه الشراكة بين "دينين".

وأشار إلى تقصير المصلين في الرباط في الأقصى، داعيًا للتصدي لـ"صفقة القرن" و"قانون القومية" من خلال الوحدة وإنهاء الانقسام.

وكان عشرات الآلاف من المصلين قد أدوا صلاة الجمعة من القدس وأحيائها ومن داخل أراضي 48 وسط إجراءات أمنية صهيونية مشددة، وتشديد شرطة الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد، والتدقيق في هويات المصلين وخاصة الشبان منهم؛ حيث صادرت هويات بعضهم لحين الانتهاء من الصلاة.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »