الاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة "لمى خاطر" 12 يومًا

تاريخ الإضافة الخميس 9 آب 2018 - 4:17 م    عدد الزيارات 1499    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، مواقف وتصريحات وبيانات، اعتقال

        


مددت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "عسقلان" اعتقال الكاتبة الصحفية الأسيرة لمى خاطر (42 عاماً) من محافظة الخليل للتحقيق مجدداً، ولمدة (12) يوماً.


وذكر نادي الأسير أن الأسيرة خاطر تتعرض لتحقيق قاسٍ يتواصل لأكثر من (20) ساعة يومياً وذلك منذ (17) يوماً.

يُشار إلى أن الأسيرة خاطر اعتقلت بتاريخ 24 تموز/ يوليو المنصرم على خلفية كتاباتها. 

وكان محامي نادي الأسير الفلسطيني فراس الصباح، قال إن الأسيرة الصحفية لمى خاطر ما تزال قيد التحقيق منذ 17 يوماً في معتقل "عسقلان" وتتعرض لضغوط كبيرة في محاولة للحصول على اعترافات منها.

وبينت الأسيرة خاطر، المعتقلة منذ تاريخ 24 تموز/ يوليو المنصرم على خلفية كتاباتها، أن التحقيق يبدأ معها منذ الساعة السابعة صباحاً، ويستمر حتى الساعة الثالثة فجراً من اليوم التالي وبشكل متواصل، وهي مقيدة بالكرسي طوال الوقت، ثم ينقلها المحققون إلى الزنزانة لمدة أربع ساعات، ثم يستأنفون التحقيق معها مجدداً. 

وأوضحت الأسيرة خاطر (42 عاماً) من محافظة الخليل، أن المحققين يجبرونها على تناول الطعام داخل غرفة التحقيق، ويوجهون لها الشتائم والتهديد بالسّجن لفترة طويلة أو اعتقالها إداريًّا، وحرمانها من طفلها يحيى.

واشتكت الأسيرة خاطر، وهي أم لخمسة أطفال من أوجاع شديدة بالظهر نتيجة للتحقيق وجلوسها طوال الوقت وهي مقيدة، واشتكت من ذلك للمحققين، لكن كان ردهم أنهم يريدون كسر ظهرها.  

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »