ادعيس: اقتحامات الاحتلال للمسجدين الإبراهيمي والأقصى تزداد خطورة وكثافة

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آب 2018 - 12:52 م    عدد الزيارات 1371    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بأن الانتهاكات الإسرائيلية للمسجدين الإبراهيمي والأقصى تزداد خطورة، وعددًا، وكثافة في عدد المقتحمين من المستوطنين.

وقال ادعيس في بيان له، اليوم الأربعاء، إن المسجدين يعانيان من ظلم الاحتلال وبطشه ودعمه للانتهاكات اليومية في تدنيس واضح لقدسيتهما، موضحًا أن قرار الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الإبراهيمي اليوم في العاشرة مساء تحت مبررات واهية تضفي صبغة دينية على الصراع وتدفع بالمنطقة إلى حرب دينية ستحمل في طياتها الويلات والمصائب.

وأضاف ادعيس أن الاحتلال يعمل بشكل يومي للسيطرة على الأماكن الدينية الإسلامية بشكل مدروس وممنهج، وبما يؤدي من خلال تكراره إلى تكريسه والتعامل معه كأمر واقع لا يمكن تغييره، مضيفًا بأن الشعب الفلسطيني بوعيه وصموده سيفشل كل قرارات وممارسات وانتهاكات هذا الاحتلال وسيرد هجماته كافة على مقدسات وأوقاف ومقدرات الشعب الفلسطيني في وطنه بكافة السبل التي تحفظ حقه.

وطالب ادعيس المؤسسات الحقوقية الدولية ومؤسسة اليونسكو على وجه التحديد، بالوقوف أمام التزاماتها القاضية بحماية تراث الشعب الفلسطيني وثقافته وحضارته التعددية.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »