أسير مقدسي يدخل عامه الـ 18 والأخير في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آب 2018 - 10:25 ص    عدد الزيارات 1377    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين

        


دخل الأسير المقدسيّ "بلال محمد محمود عودة"، (40 عامًا)، اليوم الأربعاء، عامه الثامن عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وكان "عودة" قد اعتُقل بتاريخ 8/8/2001م، وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن مدة 18 عامًا، بعد أن أدانته بالانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وضلوعه في عدة نشاطات وفعاليات.

وتنقّل الأسير "عودة" في كافة سجون الاحتلال، ويقبع حاليًّا في سجن "النقب" الصحراوي، ويعتبر من قادة الحركة الأسيرة ومرجعياتها، وصاحب قرار سديد، وقد اختاره الأسرى أكثر من مرة ليكون ناطقًا باسمهم، وقد تمكن من إنجاز تحصيله العلمي داخل قلاع الأسر، وقبل عدة سنوات أنهى دراسة الماجستير.

ويعتبر "عودة" من سكان حي "أرض السمار" (التي يطلق عليها الاحتلال الآن التلة الفرنسية) وتعود أصوله إلى قرية "لفتا" المقدسية المهجرة.

وتعرّض "عودة" للعقوبات على يد إدارة السجون بسبب مواقفه الوطنية المساندة لإخوانه الأسرى، وخاض معركة الإضراب عن الطعام عدة مرات.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »