اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آب 2018 - 8:48 ص    عدد الزيارات 484    التعليقات 0    القسم اعتقال، انتفاضة ومقاومة

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين في حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين بالضفة في حملات التفتيش والدهم التي طالت مناطق متفرقة بالضفة، كما شهدت بعض المناطق مواجهات مع الاحتلال.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابين من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت المصادر، إن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر عزيز وائل الريماوي ( 29 عاما)، والشاب سامر سامي الريماوي ( 27 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في البلدة.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما شهدت بلدتي باقة الحطب وعزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء مداهمات واعتقالات لقوات الاحتلال تخللها اعتداءات على المواطنين في عزون.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا بلدة عزون وفتشوا منازل المواطنين القريبة من مدخل البلدة بشكل استفزازي واعتدوا على ساكنيها وحققوا معهم ميدانيا حول هوية الشبان الذين يلقون الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال.

كما أغلقوا مدخل البلدة وشوشوا حركة السير في ظل مواجهات متقطعة وشبه يومية في البلدة المحاطة بثلاث مستوطنات.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة باقة الحطب واعتقلت الشاب أسيد البرغوثي عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي السياق، شهدت بلدتي مادما وسبسطية قضاء نابلس مواجهات عنيفة بعد اقتحامها من قبل دوريات وجنود الاحتلال فجر اليوم.

وداهمت قوة احتلالية راجلة بلدة مادما جنوب نابلس، وأطلقت قنابل الانارة في سماء البلدة إضافة إلى قنابل الصوت.

وأفاد شهود من سكان البلدة ان عملية الاقتحام تمت بعد منتصف الليلة الفائتة حيث شوهدت السنة النيران على الشارع الالتفافي المتاخم للبلدة، أعقبه اقتحام عشرات الجنود للبلدة، وتمركزهم في محيط المسجد القديم ومركز البلدة.

وشهدت بلدة سبسطية شمال غرب نابلس مواجهات ليلية بعد اقتحام الاحتلال للمنطقة الاثرية بالبلدة واطلاقهم قنابل الصوت بكثافة. واستمر تواجد جنود الاحتلال حتى ساعات فجر اليوم الاربعاء.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »