الاحتلال يوزع أوامر هدم لعدد من المنشآت في العيسوية بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 آب 2018 - 8:27 ص    عدد الزيارات 795    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تواصل سلطات الاحتلال تضييق الخناق على الفلسطينيين بالقدس المحتلة، حيث وزعت طواقم بلدية الاحتلال إخطارات هدم منشآت سكنية في العيسوية، فجر اليوم الأربعاء.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، أن طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال والقوات اقتحمت أحياء القرية، وعلقت إخطارات هدم إدارية على مجموعة من المنازل السكنية، تحت ذريعة البناء دون تراخيص.

وعلقت طواقم البلدية الإخطارات على بنايات سكنية تضم عدة شقق، وعلى منازل مستقلة، وجميعها قائمة ما بين 20-5 سنوات، وتأوي عشرات السكان.

وأوضح أبو الحمص أن الإخطارات التي وزعت هي "إخطارات هدم إدارية"، ما يعني أنه من الممكن أن تنفذ هذه الأوامر في كل لحظة، لافتا أن بعض الإخطارات أرفقت بخارطة للمنزل الصادر بحقه أوامر بالهدم.

إلى ذلك، ناشدت لجان ومؤسسات بالعيسوية المؤسسات الحقوقية والجهات الرسمية بتشكيل لجان قانونية فورية لمتابعة الأوامر التي وزعت، مؤكدة أن بلدية الاحتلال تماطل المصادقة على الخارطة الهيكلية المقدمة من سكان القرية منذ سنوات، تحت ذرائع مختلفة، فيما تسارع في إصدار إخطارات الهدم.

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »