الرئاسة الفلسطينية تؤكد تمسكها بقضيتي القدس واللاجئين كأساس لأي حل

تاريخ الإضافة الأحد 5 آب 2018 - 1:27 م    عدد الزيارات 1125    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلنت الرئاسة الفلسطينية، السبت، ان موقف الرئيس والقيادة الفلسطينية ثابت من قضيتي القدس واللاجئين كأساس لأي حل.

جاء ذلك ردا على ما كشفته المجلة الأميركية (فورين بوليسي)، من أن البيت الأبيض ممثلاً بمستشار الرئيس ألأميركي جاريد كوشنر طلب من الأردن إلغاء لجوء مليوني فلسطيني.

وكانت المجلة اشارت إلى أن كوشنر أرسل رسائل بريد إلكترونية بعد زيارته للأردن يطالبها تعطيل عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في المملكة.

وأضافت المجلة أن كوشنر ضغط على الأردن من أجل تجريد أكثر من مليوني فلسطيني مسجلين بوضع لاجئ حتى لا يعود هناك حاجة لوجود وكالة (أونروا) في المملكة.

وحسب المجلة، فإن كوشنر قال: "إن (أونروا) تعمل على إدامة الوضع الراهن، وهي فاسدة، وغير فعالة ولا تساعد على عملية السلام"، مضيفا، "لا يمكن أن يكون الهدف هو إبقاء الأمور على ما هي عليه... فأحيانًا علينا المخاطرة بتحطيم الأشياء ليتحقق المراد".

وأشار كوشنر في رسائل الكترونية إلى قرار إدارة ترمب في كانون الثاني الماضي بخفض تمويل (أونروا) إلى النصف، مع حجب 65 مليون دولار من ميزانيتها، حيث أضاف "لقد كانت (أونروا) تهددنا منذ ستة أشهر بأنهم إذا لم يحصلوا على الدعم المالي فسوف يقوموا بإغلاق المدارس، غير أن (أونروا) لم تفعل ما هددت به"، حسب ما ذكرت المجلة.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »