انتهاكات الاحتلال في القدس خلال تموز/ يوليو

تاريخ الإضافة الأحد 5 آب 2018 - 12:06 م    عدد الزيارات 1360    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حظيت مدينة القدس المحتلة بأوسع انتهاكات إسرائيلية خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، وفق توثيق حقوقي لأبرز انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وبيّن مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية بلغت خلال الشهر الماضي 368 حالة، بينها 74 حالة في القدس والباقي موزع على باقي المحافظات الفلسطينية.

ووفق التقرير، فإن من بين المعتقلين 11 طفلا من القدس من بين 23 طفلا اعتقلوا في محافظات الضفة الغربية الشهر الماضي، و7 سيدات من بين 13 سيدة اعتقلهن الاحتلال خلال الفترة نفسها.

وكانت معطيات دائرة الأوقاف الإسلامية أفادت بأن 3809 مستوطنا شاركوا في اقتحام المسجد الأقصى خلال يوليو/تموز الماضي، موضحة أن هذا العدد هو الأكبر الذي يسجل لاقتحامات المستوطنين خلال شهر واحد، في مؤشر واضح على ازدياد انتهاكات الأقصى.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »