الاحتلال يحارب المرابطين في "باب الرحمة" ويبعد شقيقة الشيخ رائد صلاح عن الأقصى لجلوسها في المنطقة

تاريخ الإضافة الخميس 26 تموز 2018 - 1:04 م    عدد الزيارات 1067    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


 

قررت سلطات الاحتلال، مساء أمس، إبعاد شقيقة الشيخ رائد صلاح وزوجة ابنها عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يومًا.

وقال مراسلنا في القدس انه تم الإفراج مساءً عن السيدة ناهدة صلاح أبو شقرة، وزوجة أخيها فاطمة الشيخ زيد كيلاني، شرط إبعادهما 15 يومًا عن المسجد الأقصى، وذلك عقب ساعات من التحقيق معهما في مركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في منطقة "باب الخليل" بالقدس القديمة.

 

وأفادت احدى الناشطات أنها ومجموعة من النساء جلسن في منطقة "باب الرحمة" ظهر أمس بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للأقصى، وأن أحد المستوطنين قال لعناصر القوات الخاصة المرافقة لهم: "إنّه يتوجّب عليكم اعتقال هؤلاء النساء، لأن هذا المكان لنا"، وعقب ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة منتهى إمارة ابنت شقيقة الشيخ رائد صلاح، ووالدتها وزوجة أخيها، إلى جانب توقيف عدد من النّسوة ممن كانوا يجلسون في المكان ذاته.

 

وقالت الفتاة أمارة أنه تم توقيفها لنحو ساعة في مركز تابع للاحتلال في منطقة "باب السلسلة" (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك)، إلّا أنه أبقى على اعتقال والدتها وزوجة أخيها في مركز "القشلة" بباب الخليل.

 

وكانت مؤسسة القدس الدولية قد أصدرت تقدير موقف تحت عنوان "المسجد الأقصى وآفاق المواجهة القادمة" توقعت فيه بأن تكون المنطقة الشرقية للأقصى عنوان الصراع في المرحلة القادمة، حيث ستحاول سلطات الاحتلال إلى العمل بشكل جدي وقوي لانتزاع المنطقة الشرفية ضمن مخطط التقسيم المكاني للمسجد الأقصى المبارك، حيث أكد تقدير الموقف أن الصراع على هوية باب الرحمة ومحيطه ستكون العنوان الأكثر اشتعالاً، وتبدو الفترة من 22/7-26/9/2018 الأكثر احتمالاً لتفجر المواجهة عليه، وهذا الاستقراء للعنوان والتاريخ المحتمل من شأنه أن يرفع فرص الاستعداد لتلك المواجهة وردّ العدوان، وأن يزيد فرص حماية باب الرحمة ومحيطه بردع الاحتلال عن عدوانه المرتقب.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »