النتشة: الإعلان عن 10 منح جامعية لطلبة بادية القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تموز 2018 - 11:23 م    عدد الزيارات 1568    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعلن اللواء بلال النتشة الامين العالم للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس وأمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس عن تقديم عشرة منح لطلبة بادية القدس في الجامعات الفلسطينية على نفقة المؤتمر الوطني الشعبي للقدس.

وأكد النتشة، في كلمة له خلال زيارة تضامنية لتجمع الخان الأحمر البدوي شرقي القدس، أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الخطوات التي يقدمها المؤتمر لمؤازرة القرى البدوية وبالأخص الخان الاحمر المهدد من قبل سلطات الاحتلال بالهدم والتهجير القصري.

وأضاف أن المؤتمر يفتح ابوابه على مصراعيه استعدادا لتقديم كافة ما يلزم من مساعدات قانونية ومعنوية من أجل دعم صمود العشائر البدوية على ارضها.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »