وسط استقبال حار..

الإفراج عن فلسطينية سحلها جنود الاحتلال في تجمع الخان الأحمر

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تموز 2018 - 10:07 م    عدد الزيارات 891    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


حظيت الناشطة والشابة الفلسطينية سارة أبو داهوك باستقبال حافل من قبل ذويها وناشطين في تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي القدس المحتلة، وذلك بعد الإفراج عنها من سجون الاحتلال.

وتعرضت سارة للسحل والضرب ونزع حجابها من قبل جنود الاحتلال قبل اعتقالها في الرابع من يوليو/تموز الجاري على خلفية اعتراضها آليات للاحتلال كانت تمهد الطريق لإخلاء التجمع الذي تسكنه.

وتقول الفتاة إنها خضعت للتحقيق لعدة ساعات خلال اليوم الأول لاعتقالها، وتركز التحقيق حول مزاعم اعتدائها على الجنود والأسباب التي دفعتها لذلك. ولفتت، في تصريح لها، أنها كانت متعبة وقلقة عما حل بوالدها وعمها اللذين اعتقلا في ذات اليوم، ولم تعلم إنه قد أفرج عنهما إلا بعدما زارها المحامي.

وتابعت أن أكثر ما كان يشغلها التفكير فيما إذا تم هدم تجمع الخان الأحمر أم لا، قبل أن تعلم بقرار تأجيل الهدم.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »