تمييز عنصري.. الاحتلال يصادر محتويات مدرسة شعفاط في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تموز 2018 - 5:36 م    عدد الزيارات 1354    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


وصف مدير مكتب التربية والتعليم في مدينةالقدس المحتلة سمير جبريل، مصادرة سلطات الاحتلال أمس محتويات المدرسة النظامية الأساسية في حي شعفاط وسط القدس المحتلة بـ"التمييز العنصري"، بحجة تراكم ضرائب، خاصة أن المدارس "الإسرائيلية" معفاة من دفع مثل هذه الضرائب.

وكانت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قو عسكرية، اقتحمت أمس مدرسة شعفاط الأساسية، وعاينت محتوياتها قبل مُصادرة أجهزة حاسوب وطابعات وآلات تصوير بحجة تراكم الضرائب على المدرسة التي تتعلم فيها حوالي 230 طالبة مقدسية بقيمة 21 ألف شيقل (نحو 6 آلاف دولار).

وأوضح مدير التربية، لمراسلنا أن المديرية تقدم التعليم المجاني لأبناء وبنات المدينة، وأن المدارس مؤسسات غير ربحية".

وشدد جبريل على أن اقتحام المدرسة تعّدٍ غير مقبول، ومحاولة لإقصاء المدارس الفلسطينية ومحاصرتها والسيطرة على التعليم في المدينة الذي يحاربه الاحتلال بطرق عدة.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم ستتابع القضية قانونيا وإعلاميا لوضع حد لاستهداف الاحتلال للمدارس ولمجمل العملية التعليمية في المدينة المحتلة.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »