بحضور رسمي وشعبي: افتتاح العام الدراسي الاستثنائي في الخان الأحمر شرق القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 16 تموز 2018 - 11:24 ص    عدد الزيارات 1268    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بحضور رسمي وشعبي واسع، انطلق العام الدراسي الاستثنائي في قرية الخان الاحمر جنوب شرق القدس المحتلة، صباح اليوم الاثنين، رغم محاولات الاحتلال استصدار قرار من محكمته بإزالة المدرسة الوحيدة بالقرية.

وقد أعلن وزير التربية د. صبري صيدم إطلاق العام الدراسي بحضور الطلبة وبعض الوزراء والمسؤولين والنشطاء والمتضامنين .

وتوجه اكثر من 170 طالب صباح اليوم برفقة ذويهم الى المدرسة، وقد تزامن افتتاح المدرسة هذا العام مع اجراءات جديدة للاحتلال في وضع بوابة حديدية على مدخل قرية الخان الاحمر.

من جانبه، اكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف أن قرار افتتاح العام الدراسي الجديد استثنائيا في قرية الخان الاحمر هو هام واستراتيجي، ويحمل رسالة لسلطات الاحتلال بأنه لن يتم القبول بهدم وترحيل الاهالي من الخان الاحمر الذي سيبقى صامدا في وجه مخططات الابرتهايد.

بدوره، أكد النائب العربي في الـ"كنيست" د.أحمد الطيبي، أن هذه الخطوة الاستثنائية في افتتاح العام الدراسي بالخان الاحمر من شأنها تثبيت المواطنين وتعزيز صمودهم أمام التطهير العرقي الذي يحدث في المنطقة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »