بحضور رسمي وشعبي: افتتاح العام الدراسي الاستثنائي في الخان الأحمر شرق القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 16 تموز 2018 - 11:24 ص    عدد الزيارات 1137    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بحضور رسمي وشعبي واسع، انطلق العام الدراسي الاستثنائي في قرية الخان الاحمر جنوب شرق القدس المحتلة، صباح اليوم الاثنين، رغم محاولات الاحتلال استصدار قرار من محكمته بإزالة المدرسة الوحيدة بالقرية.

وقد أعلن وزير التربية د. صبري صيدم إطلاق العام الدراسي بحضور الطلبة وبعض الوزراء والمسؤولين والنشطاء والمتضامنين .

وتوجه اكثر من 170 طالب صباح اليوم برفقة ذويهم الى المدرسة، وقد تزامن افتتاح المدرسة هذا العام مع اجراءات جديدة للاحتلال في وضع بوابة حديدية على مدخل قرية الخان الاحمر.

من جانبه، اكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف أن قرار افتتاح العام الدراسي الجديد استثنائيا في قرية الخان الاحمر هو هام واستراتيجي، ويحمل رسالة لسلطات الاحتلال بأنه لن يتم القبول بهدم وترحيل الاهالي من الخان الاحمر الذي سيبقى صامدا في وجه مخططات الابرتهايد.

بدوره، أكد النائب العربي في الـ"كنيست" د.أحمد الطيبي، أن هذه الخطوة الاستثنائية في افتتاح العام الدراسي بالخان الاحمر من شأنها تثبيت المواطنين وتعزيز صمودهم أمام التطهير العرقي الذي يحدث في المنطقة.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »