جرافات الاحتلال تشق طريقها لهدم الخان الأحمر في القدس ودعوات للنفير

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 تموز 2018 - 11:32 ص    عدد الزيارات 2092    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف اليوم الأربعاء، أبناء شعبنا للتوجه إلى تجمع الخان الأحمر البدوي، شرق القدس، لمنع هدمه من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف عساف، في تصريح صحفي: توجهتُ صباح اليوم إلى منطقة الخان الأحمر، برفقة العشرات من كوادر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وهناك ينتظرنا عشرات المواطنين، للوقوف في وجه محاولات الاحتلال هدم تجمع الخان الأحمر.

وبيّن عساف، أن جرافات الاحتلال باشرت منذ فجر اليوم في شق طريق يوصل ما بين الشارع الرئيسي وتجمع الخان الأحمر.

 وأضاف: "أن الجرافات تمهد الطريق لوصول الآليات الثقيلة ومعدات الاحتلال إلى التجمع وهدمه، وذلك بإزالة الحواجز الحديدية الملاصقة للشارع، بعد أن وزعت اخطارا بالهدم مؤخرا".

 وأعلنت سلطات الاحتلال منذ ليلة أمس، الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة، ووضعت اليد على الشوارع والطرق المحيطة لغرض أهداف عسكرية، ومنذ فجر اليوم تم تخصيص جزء من الشارع الرئيسي لغرض دخول القوات بعد وضع مكعبات اسمنتية في ممر خاص.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »