"بتسيلم": استعدادات للشّروع في ارتكاب جريمة حرب في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 5:18 م    عدد الزيارات 410    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


ذكرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية "الاسرائيلية" بأن قوات الشرطة "الاسرائيلية" أبلغت، مساء الأحد سكان تجمّع الخان الأحمر بالقدس المحتلة بأنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة، دون أن تطلعهم على موعد الهدم.

وقالت المنظمة في بيان لها، ان عناصر من قوّات الشرطة ومندوبي "الإدارة المدنيّة" وصلوا اليوم إلى تجمّع الخان الأحمر الذي كانت دولة الاحتلال قد أعلنت عزمها على اقتلاعه وتهجير سكّانه.

وأوضحت المنظمة بأن القوّات تنقّلت بين منازل سكّان الخان الأحمر على نحو يشي بأنّهم يشرعون في الإعداد لتنفيذ خطّة هدم التجمّع.

وأفاد بعض السكّان لمنظمة "بتسيلم" الحقوقية بأنّ شرطيًّا أبلغهم أنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة ومن الأفضل لهم إخلاء الموقع "بمحض إرادتهم" غير أنّ الشرطي رفض أن يطلعهم على موعد الهدم.

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »