"بتسيلم": استعدادات للشّروع في ارتكاب جريمة حرب في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 5:18 م    عدد الزيارات 1594    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


ذكرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية "الاسرائيلية" بأن قوات الشرطة "الاسرائيلية" أبلغت، مساء الأحد سكان تجمّع الخان الأحمر بالقدس المحتلة بأنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة، دون أن تطلعهم على موعد الهدم.

وقالت المنظمة في بيان لها، ان عناصر من قوّات الشرطة ومندوبي "الإدارة المدنيّة" وصلوا اليوم إلى تجمّع الخان الأحمر الذي كانت دولة الاحتلال قد أعلنت عزمها على اقتلاعه وتهجير سكّانه.

وأوضحت المنظمة بأن القوّات تنقّلت بين منازل سكّان الخان الأحمر على نحو يشي بأنّهم يشرعون في الإعداد لتنفيذ خطّة هدم التجمّع.

وأفاد بعض السكّان لمنظمة "بتسيلم" الحقوقية بأنّ شرطيًّا أبلغهم أنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة ومن الأفضل لهم إخلاء الموقع "بمحض إرادتهم" غير أنّ الشرطي رفض أن يطلعهم على موعد الهدم.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »