"بتسيلم": استعدادات للشّروع في ارتكاب جريمة حرب في "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 5:18 م    عدد الزيارات 724    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


ذكرت منظمة "بتسيلم" الحقوقية "الاسرائيلية" بأن قوات الشرطة "الاسرائيلية" أبلغت، مساء الأحد سكان تجمّع الخان الأحمر بالقدس المحتلة بأنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة، دون أن تطلعهم على موعد الهدم.

وقالت المنظمة في بيان لها، ان عناصر من قوّات الشرطة ومندوبي "الإدارة المدنيّة" وصلوا اليوم إلى تجمّع الخان الأحمر الذي كانت دولة الاحتلال قد أعلنت عزمها على اقتلاعه وتهجير سكّانه.

وأوضحت المنظمة بأن القوّات تنقّلت بين منازل سكّان الخان الأحمر على نحو يشي بأنّهم يشرعون في الإعداد لتنفيذ خطّة هدم التجمّع.

وأفاد بعض السكّان لمنظمة "بتسيلم" الحقوقية بأنّ شرطيًّا أبلغهم أنّه سوف يجري إخلاؤهم بالقوّة ومن الأفضل لهم إخلاء الموقع "بمحض إرادتهم" غير أنّ الشرطي رفض أن يطلعهم على موعد الهدم.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »