نتنياهو يتودد دولاً جديدة لنقل السفارات إلى القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 3:24 م    عدد الزيارات 1066    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مجموعة دول "فيسغراد"، التي تضم كلاً من بولندا، وجمهورية التشيك، والمجر، وسلوفاكيا، بنقل سفاراتهم من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، وذلك على غرار على غرار أمريكا وغواتيمالا وباراغواي.

وقالت الإذاعة العبرية الرسمية اليوم إن نتنياهو يريد استغلال تحسن العلاقات مع بولندا بعد إلغاء الأخيرة "قانون المحرقة" الذي أثار جدلاً واسعًا في "إسرائيل"، حتى يقنعها بنقل سفارتها من" تل أبيب" إلى القدس.

وأضافت، أن "نتنياهو ناقش القضية مع عدد من قادة تلك الدول، من بينهم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، لافتةً إلى أنه دعا الأخير لزيارة "إسرائيل" هذا الشهر للعمل من أجل نقل السفارة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر سياسي، أنه كان من المفترض أن يعقد اجتماع لدول مجموعة "فيسغراد" في "إسرائيل" خلال هذا الصيف، إلا أنه تأخر بسبب عدم التوافق على موعد محدد.

وكان البرلمان البولندي، قد صوت الأربعاء الماضي، لصالح إلغاء عقوبة السجن من قانون يجرم الإشارة إلى مسؤولية بولندا عن محرقة "الهولوكوست"، بعد أن تسبب في توتر العلاقات مع "إسرائيل" وأثار انتقادات عالمية.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »