نتنياهو يتودد دولاً جديدة لنقل السفارات إلى القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2018 - 3:24 م    عدد الزيارات 1129    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مجموعة دول "فيسغراد"، التي تضم كلاً من بولندا، وجمهورية التشيك، والمجر، وسلوفاكيا، بنقل سفاراتهم من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، وذلك على غرار على غرار أمريكا وغواتيمالا وباراغواي.

وقالت الإذاعة العبرية الرسمية اليوم إن نتنياهو يريد استغلال تحسن العلاقات مع بولندا بعد إلغاء الأخيرة "قانون المحرقة" الذي أثار جدلاً واسعًا في "إسرائيل"، حتى يقنعها بنقل سفارتها من" تل أبيب" إلى القدس.

وأضافت، أن "نتنياهو ناقش القضية مع عدد من قادة تلك الدول، من بينهم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، لافتةً إلى أنه دعا الأخير لزيارة "إسرائيل" هذا الشهر للعمل من أجل نقل السفارة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر سياسي، أنه كان من المفترض أن يعقد اجتماع لدول مجموعة "فيسغراد" في "إسرائيل" خلال هذا الصيف، إلا أنه تأخر بسبب عدم التوافق على موعد محدد.

وكان البرلمان البولندي، قد صوت الأربعاء الماضي، لصالح إلغاء عقوبة السجن من قانون يجرم الإشارة إلى مسؤولية بولندا عن محرقة "الهولوكوست"، بعد أن تسبب في توتر العلاقات مع "إسرائيل" وأثار انتقادات عالمية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »