الاحتلال يواصل قطع المياه عن أحياء بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 1 تموز 2018 - 8:01 م    عدد الزيارات 963    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


ما زالت عشرات المنازل بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وفي الأحياء المجاورة لها، ومنذ أكثر من أسبوع بلا مياه، ما تسبب بمعاناة حقيقية للسكان.

وأحدث انقطاع المياه عن سكان المخيم وحي رأس خميس وغيرها من الأحياء شللًا في حياتهم اليومية، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت شركة "جيحون" التابعة لسلطات الاحتلال، أعلنت من خلال وكلائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نيتها قطع المياه عن سكان مخيم شعفاط بحجة وجود إصلاحات لأنابيب المياه الرئيسية. ونشرت قبل نحو شهرين إعلانات لسكان حي رأس خميس للحضور للتسجيل في مدرسة شعفاط "ج" من أجل الحصول على عدادات مياه.

ولم تلتزم الشركة بالمدة التي أبلغت فيها السكان، وواصلت قطع المياه من يوم الأحد الماضي حتى اليوم، بدعوى أنها تُجري إصلاحات في خطوط المياه، ما تسبب بأزمة حقيقية للسكان من الناحيتين البيئية والحياتية، وخاصة لدى المرضى وكبار السن والأطفال والمؤسسات التي تقدم خدمات لهم، واضطر عدد منهم إلى شراء "غالونات مياه".

واتهم لاجئون من مخيم شعفاط شركة "جيحون" بتعمد قطع المياه لعدة أيام، لممارسة سياسة العقاب الجماعي ضد السكان، الذين يرفضون التعامل مع أي مؤسسة إسرائيلية. 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »