مقدسيون يواصلون تنظيف مقبرة باب الرحمة الملاصقة بسور المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 حزيران 2018 - 3:38 م    عدد الزيارات 2042    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


واصلت مجموعة من نشطاء القدس، ولليوم الثاني على التوالي، حملتها التطوعية في تنظيف  مقبرة باب الرحمة الملاصقة بسور المسجد الأقصى المبارك الشرقي.

وشملت حملة اليوم تنظيف مساحات واسعة من المنطقة العلوية في المقبرة بمحاذاة سور المسجد الأقصى، والتي كانت تكثر فيها الأشواك والأوساخ والأتربة المتراكمة، حيث تم تنظيفها وتمشيطها وتجميلها.

يذكر أن طواقم تابعة لسلطات الاحتلال تواصل عملها لفصل جزء من المقبرة تم مصادرته لصالح مشاريع ومخططات تهويدية.

وتعتبر "باب الرحمة" من أقدم المقابر الاسلامية التاريخية في عموم فلسطين وليس في القدس وحسب، وفيها دُفن آلاف الشهداء والعلماء وأبناء العائلات المقدسية، وفيها أيضاً دُفن الصحابي عبادة بن الصامت والصحابي شداد بن الأوس.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »