تعرف على مشروع زاموش لبناء الهيكل

تاريخ الإضافة الخميس 21 حزيران 2018 - 10:41 ص    عدد الزيارات 3531    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، فيديو، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


 


تم الكشف عن مشروع زاموش لبناء الهيكل عام 2007 نسبة إلى معده يورام زاموش الذي ينتمي إلى المدرسة الصهيونية المتدينة التي تؤمن بوجوب بناء الهيكل على أنقاض قبة الصخرة.

ويقوم المشروع -وفقا للباحث في مركز الدراسات المعاصر بمدينة أم الفحم صالح لطفي- على فكرة بناء كنيس يهودي ضخم يوازي كنيسة بطرس في الفاتيكان على أنقاض المحكمة الإسلامية مقابل المسجد الأقصى، ثم حفر أرخبيل يضم مدينة سلوان الحالية بعد هدم عشرات المنازل فيها ويربطها بالكنيس.

ويمهد ذلك لإنشاء طريق يربط الكنيس بحائط البراق وباقي ساحات المسجد الأقصى التي ستصبح مشتركة بين الكنيس والمسجد، بحيث تصبح منطقة سياحية ذات طابع ديني مقدس، وهو ما يعود -وفق معد المشروع- بملايين الدولارات على المؤسسة الدينية اليهودية والمؤسسة الإسلامية المشرفة على الأقصى.

المصدر : الجزيرة

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »