رغم التضييقات والحواجز

عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 15 حزيران 2018 - 9:00 ص    عدد الزيارات 1532    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أقام عشرات آلاف المصلين، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك، في ظل القيود الأمنية والتضييقات الإدارية التي فرضتها قوات الاحتلال، والتي منعت خلالها فئات عديدة من الصلاة في الحرم.


وقدم المصلون من مدينة القدس المحتلة وضواحيها، ومن البلدات داخل فلسطين المحتلة عام 48، وعدد قليل من الضفة الغربية بسبب منع دخولهم، إلا بعض كبار السن.

كما أدى عشرات المقدسيين صلاة العيد على مداخل البلدة القديمة بعد أن أبعدوا عن المسجد الأقصى المبارك بأمر من الاحتلال، ومعظمهم من الناشطين الذين كانوا من المرابطين فيه ومن المتصدين لاقتحامات المستوطنين اليومية.

وعلت تكبيرات العيد إيذانًا بحلول أول أيام عيد الفطر المبارك، وسط حشود كبيرة من المصلين.

وغصت باحات المسجد الأقصى ومساجده وأروقته وسطح قبة الصخرة وتحت الأشجار بالمصلين، وعمّت أجواء من الفرحة والتفاؤل بين صفوف المصلين، وقدموا التهاني لبعضهم البعض بعد انتهاء خطبة العيد.

وركز خطيب الأقصى خلال خطبة العيد على مستجدات الاحتلال بشأن المسجد الأقصى وحصار غزة وأحكام الأضحية وقيم التعاون والتسامح وزيارة الأقارب في العيد.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »