لماذا أجّلت أثيوبيا نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 حزيران 2018 - 4:03 م    عدد الزيارات 1747    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار

        


أفادت تقارير عبرية أن إثيوبيا تفكر في نقل سفارتها إلى القدس، لكنها لن تفعل ذلك بعد حادث وقع مؤخرا بعدما نقلت الرهبان الأثيوبيين قسرا من مجمع تملكه الكنيسة الأثيوبية في القدس.

وقال اليعيزر ياسو غيل وهو محام يمثل السفارة ان نقل السفارة الاثيوبية الى القدس كان قيد الدراسة، ولكن في الوقت الحالي تم تجميد هذه العملية.

لم يُبلغ في السابق عن أن إثيوبيا تفكر في نقل سفارتها. علاوة على ذلك، قال المحامي إن إثيوبيا تدرس أيضا استدعاء سفيرها بشأن الحادث.

لقد حذر السفير الأثيوبي في "إسرائيل" تسيغاي بيرها هاديرا الأسبوع الماضي من أن الإخلاء القسري قد يثير أزمة دبلوماسية إذا لم يتم التصدي لها على الفور.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها أخبار القناة العبرية العاشرة، الشرطة في الأسبوع الماضي في المجمع الواقع في شارع هيليني هامالكا بالقدس مخاطبة الرهبان بوقاحة وأمرتهم بالخروج من المبنى ومحاولة اعتقال أحدهم.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال ميكي روزنفلد إن الضباط أتوا للتحقيق في عملية سطو مشتبه بها بالقرب من المجمع، وطلبوا من الرهبان هويتاهم. وقال إنه عندما لم يقدموها، اتهمت الشرطة الرهبان بالتعدي على ممتلكات الغير.

ويضم المجمع كنيسة أثيوبية ومبنيين من أوائل القرن العشرين والتي صممت بالأصل كشقق للحجاج الأثيوبيين.

وذكرت القناة العاشرة أن الشرطة أغلقت المجمع، على الرغم من أن الرهبان قد قدموا الوثائق لإثبات أن الكنيسة مالكة للمباني.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »