وزير بحكومة الاحتلال: قريبا ستصبح الضفة الغربية جزءا من "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 حزيران 2018 - 11:31 م    عدد الزيارات 1099    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال

        


قال رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير التعليم في حكومة الاحتلال، المتطرف نفتالي بينيت، إن "يهودا والسامرة" (المسمى العبري للضفة الغربية) وجميع المستوطنات فيها ستصبح قريبا جزءا من دولة "إسرائيل".

جاءت تصريحات بينيت، تعليقا على إخلاء شرطة الاحتلال، صباح اليوم، 15 منزلا في مستوطنة "نتيف هافوت" المقامة على تلة تعود لمواطنين فلسطينيين في بلدة "الخضر" غربي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وفق موقع "0404" العبري الإخباري.

وأكد بينت، في هذا الصدد مصادقة حكومته على إقامة حي استيطاني في مكان البؤرة، مضيفا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعهد بتحقيق ذلك، وأنه سيتم بناء حي ضخم على هذا التل.

ويأتي إخلاء مستوطنة "نتيف هافوت" في أعقاب قرار المحكمة العليا ردا على التماس تقدم به أصحاب الأراضي الفلسطينيين ، بعد 18 عاما من إقامة البؤرة الاستيطانية في المكان.

 

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »