شخصيات مغربية غير رسمية تزور "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 11 حزيران 2018 - 3:30 م    عدد الزيارات 1555    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وفدا من المملكة المغربية بدأ زيارة تستمر خمسة أيام إلى "إسرائيل"، يلتقي خلالها أعضاء بالكنيست ومسؤولين في الحكومة.

وحسب بيان الخارجية، فإن الوفد يتشكل من مهندسين وكتاب ومخرجين ورجال أعمال مغاربة ممن "يرون أهمية للحوار والتواصل مع نظرائهم الإسرائيليين".

وسيحلّ الوفد ضيفا على متحف "المحرقة النازية" ومركز تراث يهود شمال أفريقيا، كما سيزور مدن القدس وحيفا ومقدسات إسلامية، وسيلتقي طلابا إسرائيليين يشاركون في دورة لتعلم اللغة المغربية اليهودية المحكية، حسب البيان.

وتزامنت زيارة الوفد المغربي مع إرسال المغرب مستشفى ميدانيا للقطاع، حيث وصل السفير المغربي في مصر أحمد التازي على رأس قافلة مغربية يضم طاقمها 165 شخصا من أطباء وفنيين للمستشفى الميداني المغربي المقرر إقامته في غزة.

كما تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية عبرت من خلال معبر رفح البري بالتنسيق بين سفارة دولة فلسطين بالقاهرة والجهات الأمنية المصرية.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »