العاهل الأردني: القدس قبلتنا الأولى وهي توأم عمان ومفتاح السلام

تاريخ الإضافة السبت 19 أيار 2018 - 9:39 م    عدد الزيارات 1921    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


دعا العاهل الأردني عبد الله الثاني المجتمع الدولي وأصحاب الضمائر الحية وسائر شعوب العالم، أن يتحملوا مسؤولياتهم أمام التاريخ، في حماية الشعب الفلسطيني، وتمكينه من نيل حقوقه وإنهاء الاحتلال والظلم والإحباط.

وأكد العاهل الأردني خلال إلقاء كلمة رئيسية في الجلسة الافتتاحية في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، أن "القدس توأم عمّان. وهي مفتاح السلام والوئام، مؤكدا من جديد أن "منطقتنا لن تنعم بالسلام الشامل، إلا بحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي"، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وفيما يخص التبعات الخطيرة للقرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة (لإسرائيل)، قال العاهل الأردني "الى أننا حذرنا قبل خمسة أشهر من هذه النتائج "التي نلمسها اليوم وهي: إضعاف ركائز السلام والاستقرار، وتكريس الأحادية، وتعميق اليأس الذي يؤدي إلى العنف".

 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »